إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

الجمعة، 22 مايو 2015

كيف تحفظ كلمات جديدة فى اللغة الانجليزية How to keep new vocabulary in English

كيف تحفظ كلمات جديدة فى اللغة الانجليزية

How to keep new vocabulary in English


كيف تحفظ كلمات جديدة فى اللغة الانجليزية
كيف تحفظ كلمات جديدة فى الانجليزية
ان اهم شئ يجب ان تعرفه لكى تكون جيدا فى اللغة الانجليزية هو ان يكون لديك حصيلة لغوية اى قاعدة عريضة من من الكلمات والمصطلحات الانجليزية حتى تتمكن من التحدث بطلاقة دون ان تتوقف اثناء حديثك بالانجليزية. وفى هذا المقال ساقدم لك طريقة بسيطة وسهلة اتمنى ان تساعدك فى ان تتعلم وتزيد من حصيلة المفردات الانجليزية لديك.

اولاً:- عليك بأستثمار وقتك فيما ينفعك، ربما تجلس امام الانترنت تتصفح بالساعات دون جدوى فما بالك اذا حددت ساعة يوميا او على حسب قدرتك لكى تتعلم واجعل هذه الساعة روتين او كشئ هاما فى جدول اعمالك ، وتخيل انك تحفظ خمسة مفردات فى هذه الساعة يوميا ستجد نفسك فى نهاية الاسبوع قد حفظت خمس وثلاثون كلمة وهذا على سبيل المثال فقد تحفظ اكثر من ذلك فهذا يرجع الى اصرارك على التعلم.

ثانيا:- عليك ان تعرف نطق الكلمة الصحيح وذلك عن طريق القواميس الناطقة المتاحة على الانترنت فهى عديدة ولكن من افضلها فى رأيى قاموس اوكسفورد  Oxford او قاموس كامبردج Cambridge. بعد معرفة النطق الصحيح وسماعة اكثر من مرة عليك ان تتدرب نفسك على النطق. فى البداية، انطق الكلمة بشكل صامت اى فى عقلك دون ان تخرج صوتا ثم بعد ذلك بصوت عالى حتى تعرف ان كنت تنطقها بشكل صحيح ام لا.
ثالثا:- استخدم اجندة او كراسة لتسجيل الكلمات الجديدة التى تحفظها ورتب صفحات هذه الاجندة على شكل اقسام وضع كل كلمة فى القسم الخاص بها على سبيل المثال كلمات خاصة بالرياضة والتعليم والمنزل والعمل والصحة ..والى غير ذلك.

رابعا:- ابحث عن معانى هذه الكلمات وترجمها الى العربية. يمكنك استخدام خدمة جوجل للترجمة Google Translation ولكن احذر استخدامها فى ترجمة جمل او عبارات لانها لاتخرج ترجمة صحيحة. ولكننى افضل ان يكون لديك قاموس ورقى عربى – انجليزى و انجليزى – عربى.

خامسا:- عليك ان تضع كل كلمة تخفظها فى جملة مفيدة وبسيطة حتى تعرف استخدامها وتعرفها فى جملة. وسيساعدك فى ذلك القواميس الانجليزية التى ذكرتها فى الاعلى حيث يعطيك جمل على الكلمات كما يعطيك ايضا تفسيرا بالانجليزية لمعنى الكلمة بالانجليزية وهذا ستحتاجه فى المرحلة المتقدمة عندما تكون قد قطعت شوطاً فى اللغة وكذلك ستعرف منه النطق كما ذكرت عاليه.

سادساً:- لابد من مراجعة الكلمات التى حفظتها فى اليوم السابق فمن الطبيعى انه تجد نفسك قد نسيت بعض الكلمات. فقبل ان تبدأ فى تعلم كلمات جديدة حدد عشردقائق او مايناسبك من الوقت لكى تراجع على ماسبق مما حفظت. قم بهذا كل مرة تبدأ فيها بحفظ كلمات جديدة حتى لا تنسى ما سبق.

واهم شئ فى هذا المقال اود ان اقوله لك عزيزى القارئ هو ان تبدأ فى عمل الخطة المناسبة لك وتحدد الوقت الذى يناسبك وكم من الوقت كل يوم او كل اسبوع. ومن المهم ايضا ان تحدد يوماً فى نهاية الاسبوع لتراجع ما تعلمته.


هذه مجرد نصائح فهنالك طرق اخرى فقد تبتكر طريقة تناسبك فى حفظ كلمات جديدة فى اللغة الانجليزية فى النهاية اتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم وفقنا الله واياكم لما فيه الفلاح والخير. والدال على الخير كفاعله فلا تبخل بمشاركة المقال لاصحابك حتى تعم الفائدة والى موضوع اخرمن دروس دليل تعليم اللغة الانجليزية ان شاء الله.

شارك هذا المقال وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 comments:

إرسال تعليق